TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الحديد ترتفع بالإمارات

أسعار الحديد ترتفع بالإمارات
الزيادة الجديدة لا ترجع إلى فرض ضريبة القيمة المضافة

أبوظبي - مباشر: تشهد أسعار مواد البناء ارتفاعاً ملحوظاً منذ بداية العام الجاري، وتتركز الزيادة الأكبر في حديد التسليح، بينما تشهد أسعار الأسمنت والخشب زيادة محدودة.

قفز سعر طن الحديد من 1950 درهماً أوائل ديسمبر الماضي إلى 2400 درهم أمس بزيادة قدرها 450 درهماً على مدار شهرين.

وقال تجار إن الزيادة الجديدة لا ترجع إلى فرض ضريبة القيمة المضافة بل إلى زيادة أسعار المواد الخام عالمياً بشكل رئيسي، بحسب صحيفة البيان.

وعزا التجار زيادة الأسعار إلى ارتفاع أسعار المواد الخام عالمياً خاصة مادة البليت المكون الرئيسي في تصنيع حديد التسليح، إضافة إلى زيادة الطلب المحلي على مواد البناء خاصة في إماراتي أبوظبي ودبي.

نتيجة بحث الصور عن الحديد التسليح بالامارات

250 درهماً سعر طن الأسمنت

وأكد تجار أن شركة حديد الإمارات التي تستحوذ على نسبة تزيد من 67% من السوق داخل الدولة حددت سعر الطن لديها اعتباراً من 16 يناير الماضي بنحو 2340 درهماً (638 دولاراً) تسليم أرض المصنع وغير شامل الضريبة بزيادة 90 درهماً (25 دولاراً) عن الشهر السابق، وباع تجار أمس طن الحديد بأسعار تراوحت بين 2400 و2430 درهماً.

كما ارتفع سعر طن الأسمنت من 230 درهماً إلى 250 درهماً، وسجل كيس الأسمنت وزن 50 كيلو غراماً سعر 13.5 درهم لمصنع الشارقة للأسمنت بدلاً من 12.5 درهم.

وباعت غالبية المصانع دون مصنع عجمان كيس الأسمنت بسعر 12.5 درهم، بينما باعه مصنع عجمان بسعر 11.5 درهم، وارتفع سعر متر الخشب نحو 40 درهماً حيث ارتفع من 700 درهم إلى 740 درهماً.

وتوقع التجار أن تواصل أسعار مواد البناء خاصة الحديد ارتفاعها حتى منتصف العام الجاري لوجود نقص ملحوظ في المواد الخام عالمياً وتوجيه الصين جزءاً كبيراً من إنتاجها لقارة أفريقيا.

صورة ذات صلة